أبدت إسبانيا انزعاجها من عبور البحرية الملكية المغربية علال بن عبد الله (إف 615) والبحرية الأمريكية ، من خلال مجموعة هاري إس ترومان كاريير سترايك معًا مضيق جبل طارق.

 وكشفت تقارير إعلامية أن إسبانيا ترى في كون” هذه المناورات تدخل ضمن الدعم الذي تريد الولايات المتحدة أن تقدمه للمغرب، خصوصا في إطار التوتر الجزائر”.

وأنهت البحرية الملكية المغربية علال بن عبد الله (إف 615) ومجموعة هاري إس ترومان كاريير سترايك (HSTCSG) هذا المعبر في 14 ديسمبر 2021 ، وفقًا لتقارير Navi.mil. كان هذا العبور ساريًا بعد مغادرة حاملة الطائرات من طراز نيميتز USS Harry S.

وقال قائد مجموعة “كاريير سترايك” الأدميرال كيرت رينشو ، إنها “تجربة رائعة لفريقنا أن يبحر إلى جانب البحرية الملكية المغربية، لقد أثبتت مجموعة كاريير سترايك اليوم مدى تنوعها مرة أخرى لتعزيز قابلية التشغيل البيني مع شركاء متشابهين في التفكير في كل من التدريب والعمليات الواقعية”.

وأضاف كيرت رينتشو، “نحن بالتأكيد مع شركائنا المغاربة نتشاطر الهدف المتمثل في تعزيز ظروف الأمن والاستقرار البحري في المنطقة وردع أو مواجهة أولئك الذين يهددون الأمن في أي مكان في العالم، كما أن المناورة عسكرية جزء من الشراكة الأمنية القوية والدائمة، بين الولايات المتحدة والمغرب”.

هذا وكان المغرب والولايات المتحدة، وقعا في  أكتوبر 2020، اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري لمدة عشرة اعوام، على هامش زيارة رسمية للرباط، أجراها وزير الدفاع الأميركي السابق مارك إسبر.

The post إسبانيا منزعجة من مناورات أمريكية مغربية بمعبر جبل طارق appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.