أذن رئيس المحكمة الإدارية بالدار البيضاء لمفوض قضائي بالانتقال إلى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال لاستفسار مدير الأكاديمية أو من ينوب عنه أو رئيس قسم الامتحانات بها عن المعدل الذي حصلت عليه نورة منصوري مع بيان النقطة التي منحت لها في مادة الفلسفة، بحسب أمر رئيس المحكمة، اطلعت عليه “فبراير”.

وأمر رئيس المحكمة المفوض القضائي بالحصول على معلومات حول كيفية ضبط الغش المنسوب إليها في مادة الفلسفة، وهل تم تحرير محضر بذلك أم لا.

وسيستفسر المفوض القضائي مسؤولي أكاديمية بني ملال حول إمكانية نجاح نورة المنصوري في حالة حصولها على المعدل في مادة الفلسفة، حيث سيعمل على تضمين كل المعطيات في محضر قانوني، بحسب أمر رئيس النحكمة الإدارية.

وعبرت التلميذة المتهمة بالغش في مادة الفلسلفة أثناء اجتيازها لاختبارات البكالوريا، نورة منصوري، (عبرت) عن صدمتها بعدما “اتهمت من طرف لجنة تصحيح الامتحانات بالغش، وذلك بعد اكتشاف تشابه بين ورقتها وورقة لتلميذة أخرى في الثانوية نفسها.

وأشارت التلميذة المنحذرة من دوار أيت بن الصغير بواومانة، في تصريحها لـ”فبراير”، أنها منذ السلك الابتدائي وهي “تحصل على نتائج مشرفة”.

وأضافت نورة منصوري، التلميذة المتهمة بالغش في مادة الفلسلفة، بنبرة حزينة، أنها حرصت منذ بداية السنة على “مراجعة دروسها للحصول على نقطة جيدة تمكنها من دخول مجال الصحافة والإعلام”.

وشددت المتحدثة ذاتها، في حديثها مع “فبراير”، على أنها “مستعدة لإعادة اجتياز امتحان الفلسفة مرة آخرى، شريطة أن يتم اجتيازه أمام لجنة تتكون من مجموعة من الأساتذة”.

وتجدر الإشارة إلى أن قضية التلميذة منصوري نورة، المتهمة بالغش أثناء اجتياز اختبارات البكالوريا، حظيت بإهتمام كبير على المنصات الرقمية، بعيد رسالتها المؤثرة الي نشرتها في حسابها الخاص بـ”فايسبوك”، للدفاع عن نفسها.

وفي سياق متصل، أكدت اللجنة العلمية المختصة بإعادة تصحيح ورقة امتحان التلميذة نورة منصوري، التي تتابع دراستها بثانوية محمد الخامس التأهيلية بمدينة خنيفرة، صحة الإجراء المتخذ من طرف لجنة التصحيح.

L’article إدارية الدار البيضاء تستفسر مدير أكاديمية بني ملال عن قضية تلميذة خنيفرة est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.