ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن المتحور الجديد لفيروس كورونا (أميكرون) بالمغرب إلى ست حالات، وذلك وفق ما أفاد وزير الصحة، خالد آيت الطلب في حوار مع قناة “ميدي1 تي في” .

وقال آيت الطالب، بحسب ما نقل موقع القناة إن “الوضعية الوبائية بالمغرب باتت تتسم بانتشار واسع لمتحور “أوميكرون”، الذي أصبح السائد في المملكة بنسبة تفوق السبعين في المائة”.

وأضاف الوزير بأن عدد الوفيات الناجمة عن “أوميكرون” بلغ ست حالات إلى حدود اليوم، مشيرا إلى أن “معظم الحالاتِ الوافدة على أقسام الإنعاش في حالة حرجة هي لأشخاص لم يتلقوا جرعات التلقيح”.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية معاذ المرابط، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة الممتدة من 20 دجنبر 2021 إلى 3 يناير 2022، إن المغرب دخل منذ ثلاثة أسابيع في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع للفيروس.

وشهد المغرب مؤخرا ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بحيث تجاوزت الحصيلة اليومية أمس الخميس، ستة آلاف حالة، بالإضافة إلى 11 وفاة.

The post أيت الطالب: “أوميكرون” أودى بحياة 6 أشخاص ووضعية أقسام الإنعاش حرجة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.