قال محمد أمين مصور مقطع فيديو المواطن السعودي التائه بمدينة المحمدية، أنه أتى إلى السوق، في الصباح الباكر من يوم السبت المنصرم، وكان في حالة هستيرية.

وأضاف المتحدث ذاته، وهو بائع للوجبات الخفيفة في السوق، أنه حاول تهدئة المواطن السعودي، وقدم له وجبة طعام وكأس شاي، كما تضامن معه المواطنين ومدوه بالملابس والغطاء.

وزاد قائلا أنه بحلول المساء اختفى عن الأنظار ولم يتم التوصل إليه إلىحدود اللحظة.

وجدير بالذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لشاب سعودي يعيش في شوارع المغرب فقد كل ممتلكاته ولا يتذكر سوى اسمه.

وقال المغردون إن الشاب يدعى فهد وهو من الباحة بالمملكة العربية السعودية، ولا يتذكر شيئا آخر سوى ذلك.

وظهر الشاب في مقطع الفيديو في حالة يرثى لها بعد أن فقد أمواله وإثباتاته الشخصية.

وأكد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن فهد يعيش في شوارع مدينة المحمدية قرب سوق الملابس المستعملة بجانب سوق الحمرا في المغرب منذ أشهر.

وتفاعل النشطاء مع الفيديو وتم تداوله بشكل كبير وواسع في محاولة منهم لمساعدة الشاب والوصول إلى أهله.

ووسط مطالبات كبيرة بالبحث عن أهالي الشاب التائه، تدخل أمير الباحة الأمير حسام بن سعود ووجه بالمتابعة العاجلة لحالة المواطن السعودي المتواجد في المغرب، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة إلى حين عودته إلى ذويه، حسب ما ذكره موقع قناة “العربية”.

وأكدت سفارة السعودية بالرباط، أنها وصلت إلى الشاب العالق، مشيرة إلى أنه يجري الآن نقله إلى مقره الأمني ​​لإقامته لحين استكمال إجراءات إعادته إلى المملكة.

وبدورها، أعلنت “منصة زهران” على موقع تويتر، أن السفارة تمكنت من الوصول إلى الشاب وعائلته، والشاب المغربي الذي صور المقطع.

وأوضحت أن القضية أصبحت الآن موضع اهتمام السفارة السعودية في الرباط، والتي بدورها بدأت عملها باتخاذ الإجراءات المناسبة.

The post أول خروج اعلامي لمصور فيديو المواطن السعودي.. كان في حالة صعبة وهكذا اخدينا الاجر ديالو appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.