أطاح لاعب التايكواندو المغربي أشرف محبوبي حامل ذهبية ريو 2016 العاجي شيخ سالا سيسيه المصنف ثالث عالميا 21-11 ليبلغ الاثنين الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو لوزن -80 كلغ، فيما تأهلت المصرية هداية ملاك حاملة البرونزية قبل خمسة أعوام الى الدور ذاته لوزن -67 كلغ بعد فوزها على الفرنسية ماغدا فيت 11-10 في مواجهة مثيرة.

وتنتظر ملاك التي تأمل تحسين لون ميداليتها في دور الثمانية لاح ا اليوم مواجهة ضد البريطانية لورن وليامس المصنفة ثالثة عالميا وبطلة أوروبا 2018 و2019 الفائزة على ماليا باسيكا من تونغا 11-صفر.

,قال محبوبي المصنف 22 عالميا في تصريحات لفرانس برس بعد الفوز “الانتصار لم يكن متوقعا، ولكن وضعنا الخطط المناسبة للتفوق عليه”، مضيفا عن الجولة الثالثة التي تفوق فيها بشكل واضح على منافسه “كنا مستعدين للجولة الثالثة، لأننا كنا ندرك أن لديه مشكلات في اللياقة البدنية”.

ويلتقي محبوبي تاليا مع الاردني صالح الشرباتي المصنف سادسا عالميا حامل لقب بطولة آسيا في التايكواندو 2021 وحامل برونزية آسياد 2018 الفائز على النروجي ريتشارد أندري أورديمان 5-4.

وعلق المحبوبي على المواجهة ضد الشرباتي “ستكون مباراة صعبة لأنه قوي بدنيا وممتاز”.

وتأهل سابقا المصري سيف عيسى إلى الدور ربع النهائي للوزن ذاته بعد فوزه على الأسترالي جاك مارتون 11-1 ليضرب موعدا في دور الثمانية مع الايطالي سيموني أليسيو.

فيما خسرت الأردنية جوليانا الصادق في الدور الـ16 لوزن -67 كلغ لدى السيدات رغم تعادلها 9-9 مع البرازيلية ميلينا تيتنيلي، إلا أن الاخيرة تأهلت بالأفضلية.

L’article أولمبياد طوكيو-تايكواندو: المغربي محبوبي يطيح بطل ريو ويلحق بملاك الى ربع النهائي est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.