ذكرت مواقع إخبارية إسرائيلية نقلا عن مصادر دبلوماسية، اليوم الخميس 15 يوليوز 2021، أن اتصالات تجري بين إسرائيل والمغرب بهدف ترتيب زيارة لوزير الخارجية يائير لابيد إلى المغرب.

وقال موقع “i24 نيوز” العبري، إن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، بلغ الأربعاء المنصرم، بالرباط، رسالة شخصية من لابيد، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وحسب المصدر ذاته، تتضمن الرسالة دعوة للقيام بأول زيارة رسمية لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل، وجاء ذلك أثناء استقبال ناصر بوريطة لألون أوشبيز، الذي قام بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من بلاده.

وفي سياق متصل، قالت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بعد وصول المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيزں إلى المغرب، إن هذه الزيارة “تأتي بعد محادثة بين الوزير لابيد ونظيره المغربي ناصر بوريطة، حيث سيلتقي أوشبيز بنظيره المغربي فؤاد يزوغ وكبار”.

تقرؤون أيضا:

المدير العام للخارجية الإسرائيلية يزور المغرب

L’article أنباء عن زيارة مرتقبة لوزير خارجية إسرائيل للمغرب est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.