قرر المغرب تلقيح الأطفال الدين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 عاما، حيث تأتي هذه العملية في إطار حملة التلقيح الوطنية للرفع من المناعة الجماعية في البلاد، والمساهمة في عودة الأطفال إلى صيغة التعليم الحضوري.

وفي هذا السياق، انتقل فريق “فبراير.كوم” إلى ثانوية إبن تومرت بالبيضاء لينقل لكم أجواء اليوم الثالث من انطلاق عملية تلقيح الأطفال.

وبخصوص هذا الموضوع، قالت إحدى الأمهات في تصريحها لـ”فبراير”، إنها حرصت على الذهاب مع ابنتها لأخذ الجرعة الأولى من لقاح “فايزر”، مضيفة أن التلقيح “هو الحل الأنسب لدخول مدرسي آمن لجميع التلاميذ”.

عملية تلقيح الأطفال تخضغ لاجراءات وبروتوكول صحي خاص، “اجبارية موافقة ولي الأمر واختيار نوعية اللقاح قبل مباشرة عملية التطعيم”، وهذا ما أكده لنا رئيس مصلحة الشؤون التربوية بمدينة الدار البيضاء أنفا، حسين الزاهي، في حديثه مع “فبراير”.

وأضاف الزاهي أن حضور أولياء الأمور مسألة ضرورية، مشيرا أن مديرية الدار البيضاء أنفا، حرصت على توفير جميع الامكانيات لمرور عملية التلقيح ذات البعد الوطني في أجواء منظمة.

تقرؤون أيضا:

يسبقها الخوف.. هكذا رافقت أمهات أطفالهن من أجل التلقيح

The post أم: لهذا لقحت ابنتي واخترت لها اللقاح الذي يناسبها appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.