نظمت أمهات وآباء وقفة احتجاجية في الرباط، للمطالبة بإعادة مهاجرين سريين مغاربة إلى بلدهم، اعتقلوا في ليبيا إثر محاولتهم العبور إلى إيطاليا، وقالوا في تصريحات لموقع “فبراير.كوم” خلال الوقفة. 

“700 شخص قابعون من نزل سجني واحد، ويعانون من أمراض وصعوبات جمة، وتجار البشر الليبيين، قاموا بغسل دماغهم وإيهامهم بالوصول إلى أوروبا حتى قبل ذهابهم إلى ليبيا”. 

“يوهمونهم بالمسكن والمأكل والمشرب في ليبيا قبل قطع البحر، لكن أحلام أبنائنا تذهب سدى، فهل يرضى العالم بأن يموت أبنائنا في السجون الليبية”. 

” ونطلب من جلالة الملك التدخل لحل أزمة أولادنا، نحن أبناء وبنات المقاومين الذين حرروا الصحراء المغربية، ودافعوا عن المقدسات الوطنية”

” نحن مستفَّزون ولاجئون في أرضنا يا جلالة الملك”.

“أولادنا محبوسون في ليبيا رغم قيامهم بكل الإجراءات اللازمة، وقد عرفوا بأنفسهم وأخذت بصماتهم، ويقول الليبيون إن الأمر الآن بيد المغرب لإعطاء الموافقة لترحيلهم”. 

” وضعيتهم صعبة هناك، كل الدول أعادت أبنائها إلا المغرب، المسؤولون يعطوننا وعود كاذبة، ونأتي إلى هنا كل 10 أيام، في آخر مرة احتجينا فيها قالوا لنا بعد 10 أيام سيبدأ الترحيل، والآن مرت 15 يوما ولم نرى شيئا”. 

” نطالب الوزير بوريطة بإعطائنا وعدا لإعادة أبنائنا، وندعو جلالة الملك محمد السادس التدخل لحل الأزمة، فحال أبنائنا هناك يرثى لها، ونتواصل مع أبنائنا بصعوبة بالغة، ولن نتزحزح من هنا قبل تنفيذ مطالبنا”.

The post أمهات لبوريطة.. اولادنا الذين حاولوا “الحريك” اعتقلتهم ليبيا فانقذهم من الوحل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.