أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة يمكن أن تبدأ الآن إعطاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما لقاح فايزر-بايونتيك، بعد أن أعطت موافقتها النهائية على استخدامه لهذه الفئة العمرية، ما يفتح الطريق أمام مرحلة جديدة من مكافحة الجائحة.

وبعد أيام من الحصول على إذن إدارة الغذاء والدواء (إف دي إيه)، تمت الموافقة على اللقاح من جانب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، ما يمهد الطريق لتطعيم ما يصل إلى 28 مليون طفل في تلك الفئة العمرية.

وباشرت الحكومة الأمريكية إرسال الملايين من جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا الخاصة بالأطفال إلى كافة أنحاء البلاد، وأمنت جرعات كافية لتلقيح جميع الأطفال في هذه الفئة العمرية،

وأشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، بموافقة السلطات الصحية في بلاده على إعطاء الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما لقاح فايزر-بايونتيك المضاد لكوفيد-19، واصفا الأمر بأنه “نقطة تحول” في مكافحة الفيروس.

وقال بايدن، في بيان أصدره البيت الأبيض، إن تطعيم الأطفال “سيسمح للأهالي بوضع حد لشهور من القلق بشأن أطفالهم، وتقليل مدى نقل الأطفال الفيروس للآخرين. إنها خطوة كبيرة إلى الأمام لأمتنا في معركتنا لهزيمة الفيروس”.

وسيعطى اللقاح على شكل حقنتين، على أن تفصل ثلاثة أسابيع بين الحقنة الأولى والثانية. وتم تعديل الجرعة لتصبح 10 ميكروغرام لكل حقنة، مقارنة بـ30 ميكروغراما للمجموعات الأكبر سنا.

وقالت روشيل وولينسكي، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان “نعلم أن ملايين الآباء يريدون تلقيح أطفالهم”، واصفة الإعلان بأنه “خطوة مهمة أخرى” في مكافحة كوفيد-19. وأضافت “بصفتي أما، أشجع الآباء الذين لديهم أسئلة، على مناقشة” الأمر مع خبراء بمجال الصحة “لمعرفة المزيد حول أهم ية التطعيم”.

The post أمريكا تباشر تلقيح الأطفال ما بين 5و11 عاما appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.