تعه دت “أمازون” التعويض مباشرة للزبائن الذين اشتروا منتجات ت عد خطرة من بائعين مستقلين عبر منص تها، على خلفية تقديم شكوى من وكالة أميركية لحماية المستهلكين.

وأوضح عملاق التجارة الإلكترونية في بيان نشره الثلاثاء على موقعه الإلكتروني أن “أمازون تتعه د التعويض مباشرة للزبائن عن الطلبات التي لا تتخط ى ألف دولار، في ما يتعل ق بمنتجات تشوبها عيوب من شأنها إلحاق أذى مادي أو جسدي بيعت على أمازون.كوم”، وذلك اعتبارا من الأول من أيلول/سبتمبر.

وقد تطال هذه التعويضات مبالغ أعلى قيمة، في حال لم يلب البائع مطالب التعويض أو رفض طلبا يعد صالحا في نظر “أمازون”، بحسب المجموعة الأميركية.

وتشك ل طلبات التعويض بما دون ألف دولار 80 % من الشكاوى، وفق “أمازون”.

ويأتي هذا الإعلان بعد قرابة شهر من تقديم وكالة أميركية لحماية المستهلكين ت عرف بـ “سي بي اس سي” شكوى لإلزام المجموعة بتحم ل مسؤولية سحب منتجات ت عتبر خطرة ت باع على منص تها.

ومن بين هذه المنتجات الخطرة التي قد تسب ب إصابات جسدية أو حت ى الوفاة، 24 ألف جهاز لرصد أول أكسيد الكربون فيه عيوب و400 ألف مجف ف للشعر لا يوف ر حماية كافية من الصدمات الكهربائية، بحسب “سي بي اس سي”.

وقالت “أمازون” إنه “من خلال دعم الزبائن والمنتجات على منص تنا، نتخط ى حدود واجباتنا القانونية وكل ما يقوم به أي موقع للبيع الإلكتروني لحماية مستهلكيه”.

وتنوي الشركة الاستعانة بخبراء مستقلين في شؤون التأمين للتحق ق من صلاحية الشكاوى، على أن تستبعد مسبقا الطلبات التي تبدو غريبة أو مجحفة.

L’article “أمازون” تتعهد التعويض على زبائنها المتضررين من منتجات بائعين مستقلين est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.