سجلت الولايات المتحدة أكثر من مليون إصابة بكوفيد الاثنين، وفق بيانات جامعة جونز هوبكنز، في وقت تتفشى المتحورة أوميكرون بوتيرة متسارعة.

وأعلنت الجامعة 1688 وفاة في الولايات المتحدة خلال اليوم ذاته، بعدما حذر كبير مستشاري مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من أن البلاد تشهد “ارتفاعا شبه عامودي” في الإصابات بكوفيد، لكنه لفت إلى أن الموجة قد تبلغ ذروتها بعد بضعة أسابيع.

وبلغ مؤشر الزيادة المتوسطة على أساس أسبوعي في حصيلة الإصابات بكورونا في أمريكا 240408 حالات، ما يمثل أعلى مستوى له منذ يناير العام الجاري.

وإجمالا، منذ بداية الجائحة وحتى الآن سجلت في الولايات المتحدة، وفقا للمراكز، أكثر من 52.8 مليون إصابة مؤكدة بكورونا، منها 816239 حالة وفاة، أي أكبر حصيلة على مستوى العالم.

وأوضحت متحدثة باسم المراكز لموقع “بوليتيكو” أن قفزات حادة في الحصيلة قد تفسر بنقص في عمليات الفحص خلال عطلة عيد الميلاد، مرجحة أن الأرقام ستستقر بعد عيد رأس السنة.

The post أكثر من مليون إصابة بكوفيد في الولايات المتحدة في حصيلة يومية قياسية في العالم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.