اعتبر عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب العدالة والتنمية، كلمة عبد الاله بنكيران خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مجرد رواية لشخص، تبقى ذاتية وغير مستوفية للمقتضيات الموضوعية اللازمة، مضصيفا أن ما طبعها هو الانتقائية والشخصنة.

ودعا أفتاتي الأمين العام للحزب للوضوح إزاء الفاعل المركزي في الدولة المغربية، ‏فالحكم المباشر ليس حلا لمعضلات المغرب المعاصرة حسب أفتاتي، ولا بديل عن ملكية دستورية ديمقراطية برلمانية، في ظل شروطنا الوطنية والاجتماعية. وأضاف أفتاتي أن الحزب كمكون اصلاحي يحتاج خارطة طريق للصمود والوحدة والنضال ضد النكوص الديمقراطي والإفساد الهيكلي.

فالشعب حسب أفتاتي، يريد الإنصاف والإنصاف يقتضي تدبير أموره بنزاهة ونجاعة بواسطة ابنائه ومؤسساته، تجسيدا لارادته التي تعلو ولا يعلى عليها، و لا أحد يمكنه استباق رسالة الشعب غدا 20/02/2022 في نقذ مبطن لنهج بنكيران المهادن، واعتبر القيادي بالبيجيدي أن ردة فعل المغاربة يوم غذ، بعد سلسلة من الزيادات في الأسعار، سيكون لها ما بعدها في كل الاحوال، في سياق السيرورة الإصلاحية التراكمية الهادفة لنضالات مكونات الشعب المغربي عبر تاريخه.

وحسب أفتاتي فالشعب هو من يحتاج الانحياز اليه والإسناد والإنصاف، لذلك دعا أفتاتي بنكيران إلى ترك ” الكمبرادور” و”المنظومة المفترسة” التي انتجته يؤدون ثمن “تحالفاتهم وتناقضاتهم وتطاحناتهم البينية”….

The post أفتاتي: بنكيران كفى عن اللف والدوران ولابد من الوضوح مع الفاعل المركزي في الدولة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.