أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن آفاقا واعدة تنتظر قطاع السياحة هذا العام، خاصة بالنظر إلى تحسن الوضع الوبائي في المغرب.

وأوضحت المديرية، في مذكرتها حول الظرفية برسم شهر مارس 2022، أن “الآفاق تبدو واعدة أكثر في سنة 2022، بالنظر إلى تحسن الوضع الوبائي في المغرب، وتنفيذ عدد من البرامج والإجراءات، من بينها على الخصوص تلك المتعلقة بإعادة فتح الحدود الوطنية، والمخطط الاستعجالي الذي أقرته الحكومة لدعم القطاع السياحي بقيمة 2 مليار درهم”.

وأضافت أن قطاع السياحة أنهى سنة 2021 على وقع تطور إيجابي في مؤشراته الرئيسية (ليالي المبيت وعدد السياح الوافدين)، على الرغم من إغلاق الحدود الوطنية اعتبارا من الشهر الأخير من هذه السنة.

وفي هذا الصدد، أشارت المديرية إلى أن عدد السياح الوافدين على المغرب ارتفع بنسبة 34 في المائة في متم سنة 2021، بما مجموعه أكثر من 3,7 ملايين سائح. وهذا التطور ناتج عن زيادة عدد الوافدين من المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 77,9 في المائة، مقابل انخفاض في عدد السياح الأجانب بنسبة 8,8 في المائة، بعد انخفاض بلغ، على التوالي، 76,7 في المائة و80 في المائة قبل عام.

The post أغلب السياح الوافدين على المغرب السنة الفارطة من المغاربة المقيمين بالخارج appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.