نظم المجلس الجماعي لايت ملول والمركز الثقافي، وبتعاون مع الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل و الكفاءات، لقاء تواصليا حول برنامج أوراش.

وتميز اللّقاء بتقديم المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات سوس ماسة لعرض مفصل ودقيق حول برنامج أوراش الذي يدخل في إطار طلبات عروض المشاريع التي تباشرها اللجن الجهوية والإقليمية.

من جهته، أكد رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول على أهمية هذا البرنامج الحكومي الوطني الذي يهدف إلى تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وخلق فرص شغل إستناداً إلى التوجيهات الملكية الداعية للإهتمام بالعنصر البشري.

وركزت أسئلة الحضور على سبل تنزيل هذا المشروع المهم، حتى يتمكن من تحقيق أهدافه التي رسمت.

وكشفت رئاسة الحكومة بأنه ابتداء من فاتح مارس سيتم تعميم برنامج أوراش على سائر التراب الوطني، وستشمل المرحلة الثالثة والأخيرة من هذا البرنامج مجموعة من العمالات والأقاليم.

وجاء في لائحة العمالات والأقاليم المعنية، الفحص-أنجرة، والعرائش، وطنجة-أصيلة، وتطوان، وبركان، والدريوش، والناظور، ووجدة-أنكاد، ومكناس، وفاس، وإفران، وصفرو، وتازة، والقنيطرة، والرباط، وسلا، والصخيرات-تمارة، وبني ملال، والفقيه بن صالح.

وتضمن اللائحة أيضا كلا من خريبكة، وبن سليمان، والجديدة، والدار البيضاء، ومديونة، والمحمدية، وسطات، وقلعة السراغنة، ومراكش، وأسفي، وميدلت، وأكادير-إيداوتنان، وإنزكان-أيت ملول، وأسا الزاك، وكلميم، وطان طان، وبوجدور، والعيون، وأوسرد.

The post أسئلة الشباب التي طرحوها عن أوراش appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.