كشف المجلس العام الاسباني للموثقين أن المغاربة اقتنوا 5159 وحدة سكنية، بنسبة 10.8 في المائة من العقارات التي اقتناها الأجانب، خلال النصف الأول من سنة 2021.

وأزاح بذلك المغاربة البريطانيين من على رأس قائمة الأجانب الذين اقتنوا عقارات بإسبانيا، إذ بلغت نسبة معاملات البريطانيين، خلال النصف الأول من سنة 2020 13 في المائة مقابل 9.7 في المائة خلال النصف الأول من السنة الحالية، بـ4614 منزلا، متبوعين بالرومانيين الذين اقتنوا 3770 مزلا بنسبة 6.5 في المائة.

وكشف المجلس العام للموثقين أنه بين شهري يناير ويونيو من هذا العام، ارتفع اقتناء الأجانب للمنازل بنسبة 47٪ على أساس سنوي، مسجلين 47683 صفقة، مشيرا إلى أن هذه العمليات التي قام بهاالأجانب تمثل 15.4٪ من إجمالي المبيعات على المستوى الوطني.

واشترى الأجانب المقيمون 66.1٪ من العقارات، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 55.5٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2020، بينما اشترى غير المقيمين نسبة 33.9٪.

وارتفعت مشتريات الأجانب غير المقيمين للعقار  بشكل حاد في الأشهر الستة الأولى من العام، إذ يعزى هذا الارتفاع إلى السويسريين (+ 90.2٪ خلال عام واحد) والألمان (+ 75.1٪) والمغاربة (+ 74.8٪).

وسجل المكتب أن المغاربة والرومانيون كانوا هم المشترون الرئيسيون في جميع أنحاء البلاد تقريبا، باستثناء غاليسيا أو في الأرخبيل، حيث كانت حصة المشترين الألمان أو الإيطاليين أو البرتغاليين أو البريطانيين هي الأعلى.

وأوضح المكتب أن المغاربة اقتنوا نصف المنازل المشتراة قبل الأجانب في مورسيا، و 40٪ من المشتريات في إكستريمادورا و 34٪ في لاريوخا، بينما حاز الرومانيون على حصة الأسد في كاستيلا لامانشا وأراغون.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه على الرغم من كون المغاربة  اشتروا معظم المنازل في إسبانيا، فأنهم دفعوا أقل متوسط ​​سعر للمتر المربع، 640 يورو.

تقرؤون أيضا

المغاربة على رأس قائمة المقتنين للعقارات في إسبانيا سنة 2021

The post أزاحوا البريطانين من الصدارة.. المغاربة على رأس قائمة الأجانب الذين اقتنوا عقارات بإسبانيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.