كشفت غوغل عن منصة تتيح لموظفيها احتساب قيمة الأجور والامتيازات التي يحصلون عليها في مقابل العمل عن بعد، مع إمكان تحديد التغييرات في هذه الأرقام في حال الانتقال إلى مدينة أخرى ذات كلفة معيشة أدنى أو أعلى.

وقال ناطق باسم “غوغل” ردا على سؤال وكالة فرانس برس إن “عددا متزايدا من الموظفين باتوا يدرسون خياراتهم على صعيد أماكن العيش وطريقة العمل” منذ اعتماد نظام العمل الهجين (في المكتب ومن بعد).

وست ظهر أداة موقع العمل الجديدة للعاملين طريقة تبدل أجورهم تبعا لموقعهم، نظرا لأن الأجر يعتمد على تكاليف المعيشة في أماكن العمل وي ضبط وفقا لأسواق العمل المحلية.

وتتوقع غوغل التي توظف حوالى 140 ألف شخص حول العالم، بحسب نموذج العمل لمرحلة ما بعد الوباء، أن يعمل 60 بالمئة من موظفيها في المكاتب بضعة أيام فقط في الأسبوع، فيما سينتقل 20 بالمئة من موظفيها إلى مواقع مكتبية جديدة.

وأشار الناطق باسم المجموعة العملاقة إلى أن من المتوقع أن يعمل الـ20 بالمئة الباقون من موظفي غوغل من المنزل.

وتحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة غوغل سوندار بيتشاي عن الحاجة إلى المرونة في ما يتعلق بالعمل من ب عد والتغييرات في موقع العمل، في ظل إعادة شركات التكنولوجيا فتح مواقع عمل كانت قد هجرتها خلال الجائحة.

L’article أدوات جديدة تتيح لموظفي غوغل التخطيط المهني على صعيد العمل عن بعد est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.