عقد مكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير صبيحة يوم  أمس الجمعةاجتماعه الأسبوعي برئاسة  عزيز أخنوش، خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021.

وتبعا لذلك قرر مكتب المجلس، في سابقة هي الأولى من نوعها، تخصيص ميزانية “مواطنة تشاركية” بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، والتي سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناءا على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين.

وعلى المستوى الاجتماعي فقد تقرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة.

كما تدارس المكتب الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية بمختلف أحياء المدينة وكذا توسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير.
وعلى مستوى نظافة وجمالية المدينة فقد قرر المكتب تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة.

هذا وخلص اللقاء بعد استعراض مداخيل ومصاريف الجماعة برسم 2021، وبعد المناقشة إلى أهمية الرفع من المداخيل المالية للجماعة وكذا ترشيد النفقات في ظل الوضعية العامة التي تعرفها بلادنا.

The post أخنوش يرأس اجتماع مجلس الجماعة بأكادير appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.