قال عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أن الأخيرة ستواصل تحسين مناخ الأعمال بالمملكة وتوفير بيئة قادرة على خلق فرص استثمارية مهمة، مشيرا الى أنه إلى جانب الموقع الجغرافي المميز والموارد البشرية المؤهلة تتوفر بلادنا على بنية تحتية وسككية تستجيب للمعايير الدولية.

وأكد أخنوش في كلمته بجلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن حكومته ستقوم برقمنة المساطر والإجراءات لإضفاء الشفافية على التعاملات بين المقاولة والإدارة.

واعتبر رئيس الحكومة أن مؤشرات التشغيل تحسنت، مشيرا إلى عدد العاطلين تراجع بـ 68 ألف، مضيفا بأنه وإلى حدود شهر مارس انخرط في الضمان الاجتماعي 2.7 مليون أجير.

ورأى أخنوش أن المغرب شهد في عهد الملك محمد السادس العديد من الإصلاحات الدستورية والحقوقية والتي مكنت من توفير بيئة سياسية سليمة واستقرار سياسي واجتماعي، وبذلت في نفس الوقت مجهودات استثمارية استثنائية في مختلف المجالات جعلت المملكة توفر على مؤهلات قل نظيرها مقارنة مع جول مجاورة ذات الإمكانيات المماثلة أو أفضل.

وشدد أخنوش في كلمته بالغرفة الثانية للبرلمان على أن البرنامج الحكومي سيواصل دعم هذا المجهود الاستثماري المهم كمحرك أساسي للسياسات الحكومية.

The post أخنوش: مؤشرات التشغيل تحسنت وتراجع عدد العاطلين في الأشهر الأخيرة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.