في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الثلاثاء في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين الثلاثاء أعلى مستوى له في سبعة أشهر بعد العثور على بؤرة في مركز فحوص ما أدى الى ارتفاع الأرقام على خلفية انتشار المتحورة دلتا.

أحصت السلطات الصحية الثلاثاء 143 إصابة جديدة بينها 108 محلية العدوى.

ووصفت وسائل الإعلام الحكومية التفشي الحالي الذي أدى إلى قرارات إغلاق محلية واختبارات واسعة النطاق وقيود على السفر، بأنه الأخطر منذ ظهور كوفيد-19 في نهاية 2019 في مدينة ووهان (وسط).

سجلت سيدني الثلاثاء حصيلة قياسية لعدد الإصابات بكوفيد-19 فيما تحاول المدينة جاهدة وقف انتشار الوباء.

وسج لت ولاية نيو ساوث ويلز 356 إصابة جديدة، وهو عدد قياسي منذ عودة انتشار الوباء على نطاق واسع في منتصف حزيران/يونيو بسبب المتحورة دلتا.

وفي سيدني، كبرى مدن البلاد، دخل أكثر من خمسة ملايين شخص أسبوعهم السابع من الحجر. وفي ملبورن، ثاني مدن البلاد، دخل سكانها البالغ عددهم خمسة ملايين نسمة للمرة السادسة حجرا صحيا منذ بدء تفشي الوباء بعد اكتشاف بؤرة الأسبوع الماضي.

أوصت هيئة الصحة البرتغالية الثلاثاء بالتطعيم “الشامل” لجميع الاطفال اعتبارا من سن 12 عاما ضد كوفيد-19، كما خططت لذلك الحكومة استعدادا للعام الدراسي المقبل.

وحصل 82% من السكان الذين تزيد اعمارهم على 16 عاما على جرعة واحدة، فيما تم تحصين 75% منهم بالكامل، وفقا لبيانات وزارة الصحة.

أطلق المغرب أول مركز لقاح ذكي في ضواحي الدار البيضاء وينوي نشر مراكز التطعيم هذه في جميع أنحاء البلاد للحد من الوباء، حيث تتزايد الإصابات بكوفيد-19 منذ عدة أيام.

تم افتتاح مركز اللقاح هذا الأسبوع الماضي، مما يجعل من الممكن جعل رحلة المريض من التسجيل إلى التطعيم رقمية. وسيمكن ذلك من “تسريع معدل التطعيم” مع امكان تطعيم ما يصل الى 4 آلاف شخص يوميا، وفق ما افاد ممثل وزارة الصحة محمد بن شقرون وكالة فرانس برس.

يثير الوضع الصحي في جزر الأنتيل قلقا متزايدا، حيث بلغ الوباء مستويات عالية في غوادالوب وتشهد جزيرة مارتينيك تسارعا حادا في وتيرة تفشي جائحة كوفيد-19، وتم فرض إغلاق صارم في المارتينيك، مع بدء وزير أقاليم ما وراء البحار سيباستيان ليكورنو “زيارة أزمة” مساء الثلاثاء.

قر رت جزيرة مارتينيك التي سجلت أحد أعلى معدلات الإصابة في فرنسا (نحو 1200 إصابة لكل 100 ألف نسمة) فرض إغلاق المتاجر والاماكن الثقافية والترفيهية، وخصوصا الشواطئ ودعت السياح إلى “المغادرة”.

كما يعد الوضع الصحي حرجا في بولينيزيا الفرنسية حيث أعلنت السلطات إعادة حظر التجول الليلي اعتبارا من الأربعاء من التاسعة مساء حتى الرابعة صباحا، علاوة على القيود المفروضة منذ نهاية تموز/يوليو.

نصحت السلطات الأميركية رعاياها بعدم السفر إلى فرنسا بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالبلاد، فيما حثت الناس المضطرين على “التطعيم بشكل تام قبل السفر”.

استأنف الاقتصاد في الفيليبين نموه في الربع الثاني، لكن التدابير الجديدة المتعلقة بمكافحة موجة جديدة من كوفيد-19 قد تبطئ هذه العملية، حسبما حذرت السلطات الثلاثاء.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 11,8% مقارنة بعام 2020 الذي شهد تراجعا بنسبة 17%، بسبب أول إغلاق أدى إلى فقدان ملايين الوظائف.

تسب ب فيروس كورونا بوفاة 4,3 ملايين شخص في العالم من أصل 203,3 ملايين إصابة منذ ظهور الوباء في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمي ة الثلاثاء عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (617,321) تليها البرازيل (563,562) والهند (428,682) والمكسيك (244,690) والبيرو (197,029).

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، في ضوء معد ل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسميا .

L’article آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم من بينها المغرب est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.