في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الاثنين في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

أعلنت إسرائيل الإثنين عزمها تلقيح طلبة المدارس ضد فيروس كورونا وافتتاح العام الدراسي في موعده المحدد الأسبوع المقبل رغم ارتفاع أعداد الإصابات.

بدأت إسرائيل فعليا تطعيم الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة باللقاح المضاد للفيروس وتشير الاحصائيات إلى حصول 30 في المئة ممن تراوح أعمارهم بين 12 و15 على جرعتين من اللقاح.

وسيستوجب على الطلبة الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما تقديم موافقة الوالدين على إجراء اختبار الأمصال في اليوم الأول من العام الدراسي.

أما في الصفوف الثانوية في المدن التي ترتفع فيها معدلات العدوى فسيتم الحرص على تلقيح 70 في المئة من الطلبة أو العودة إلى التعليم عن بعد عبر الإنترنت.

تستعد الصين لمواجهة أخطر موجة وبائية منذ أشهر مدفوعة بالمتحورة دلتا الشديدة العدوى، مع اختبارات جماعية وعمليات إغلاق محددة، فيما لم تبلغ البلاد عن أي إصابة محلية جديدة الاثنين.

والتفشي الوبائي الأخير الذي بدأ منتصف تموز/يوليو عندما ثبتت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بفيروس كورونا، هو الأكثر حدة منذ ظهور كوفيد-19 للمرة الأولى في مدينة ووهان في وسط البلاد.

مددت نيوزيلندا الإغلاق الوطني الذي فرضته لاحتواء البؤرة الجديدة لوباء كوفيد-19 الاثنين فيما قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن تشفي المتحورة دلتا لم يبلغ ذروته بعد.

وقالت أرديرن إن الانتشار السريع للمتحو رة الشديدة العدوى يعني أنه من السابق لأوانه رفع القيود المفروضة منذ الأسبوع الماضي بعد ظهور بؤرة للوباء في أوكلاند، بعد ستة أشهر من عدم تسجيل أي إصابة محلية.

أعلن المختبر الفرنسي-النمسوي فالنيفا الاثنين أنه بدأ إجراءات لتقديم طلب الحصول على ترخيص لقاح محتمل ضد كوفيد-19 للسلطات الصحية البريطانية.

وما زالت مستمرة تجارب المرحلة الثالثة في المختبر والتي تستخدم لقاح ا بفيروس معطل.

– القضاء الإسباني يرفض فرض منع تجول في برشلونة –

رفض القضاء الإسباني الإثنين طلب حكومة كتالونيا بإعادة حظر التجول في برشلونة وفي عشرات المدن الأخرى في الإقليم الواقع في شمال شرق إسبانيا، معتبرة الإجراء “غير ضروري”.

يؤكد هذا القرار الصادر عن محكمة العدل العليا في كاتالونيا قرار ا اتخذته الخميس وسمح بالإبقاء على حظر التجول بين الساعة الواحدة والسادسة صباح ا في 19 بلدية فقط من 148 بلدية مدرجة في قائمة قدمتها السلطة التنفيذية الكتالونية.

تسب ب فيروس كورونا بوفاة 4,430,846 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمي ة الاثنين عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (628,303) تليها البرازيل بتسجيلها 574,527 وفاة، ثم الهند مع 434,756 وفاة والمكسيك مع 253,155 وفاة والبيرو مع 197,879 وفاة.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذة بالاعتبار معد ل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاثا من الحصيلة المعلنة رسميا .

L’article آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم الاثنين.. الخوف من المستقبل est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.