في ما يلي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الاحد في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

أعلنت الحكومة البريطانية الأحد أنها تخلت عن خطتها لفرض إبراز الشهادة الصحية لدخول النوادي الليلية وغيرها من الأماكن المكتظة في انكلترا معتبرة ذلك غير ضروري بسبب نجاح حملة التطعيم ضد كوفيد-19.

وقال وزير الصحة ساجد جاويد لبي بي سي “لم أحب يوما فكرة إرغام الأفراد على إظهار أوراقهم الثبوتية (…) للقيام بما هو مجرد نشاط روتيني”.

في المقابل قررت اسكتلندا فرض شهادة لقاح اعتبارا من 1 تشرين الاول/اكتوبر من أجل الدخول الى الملاهي الليلة وبعض المناسبات بهدف كبح ارتفاع الحالات المرتبطة بالعودة الى المدارس. ولكل مقاطعة في المملكة المتحدة حق أن تقرر سياستها الخاصة بالنسبة لقيود مكافحة كوفيد.

تلقى العراق أكثر من مئة الف جرعة من لقاح أسترازينيكا الأحد، تبرعت بها ايطاليا عبر منصة كوفاكس لهذا البلد الذي لا يزال سكانه يشككون في مدى فعالية اللقاحات، بحسب بيان لاحدى وكالات الامم المتحدة.

وتشير الاحصاءات الرسمية التي تصدرها وزارة الصحة العراقية بشكل يومي الى تلقي اكثر من أربعة ملايين شخص جرعة أو جرعتين من لقاح مضاد للفيروس بنسبة تشكل حوالى 10% من عدد سكان البلاد البالغ 40 مليونا.

ويعاني النظام الصحي في العراق الاهمال والفساد منذ سنوات.

ثبتت إصابة العديد من حيوانات الغوريلا في حديقة الحيوانات في أتلانتا بجورجيا (جنوب الولايات المتحدة) بفيروس كورونا.

تم فحص حيوانات الغوريلا من السهول الغربية بعدما لاحظ الطاقم المكلف الاعتناء بها أنها مصابة بسعال وظهرت عليها أعراض أخرى. وعولج بعضها المعرض لخطر ظهور مضاعفات، بأجسام مضادة وحيدة النسيلة وتم اخضاع حيوانات الغوريلا العشرين لفحوص كشف الإصابة.

أعيد فتح المدارس في بنغلادش الأحد بعد اغلاق استمر 18 شهر ا بسبب فيروس كورونا، في إحدى أطول فترات الانقطاع عن الدراسة في العالم. وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من “تزايد التفاوت” الذي يواجهه الأطفال في جنوب آسيا.

في العاصمة دكا، استقبل الطلاب في إحدى المدارس بالزهور والسكاكر وط لب منهم وضع الكمامات وتطهير أيديهم.

تجمع مئات الأشخاص السبت في شوارع بوانت-آه-بيتر، كبرى مدن جزيرة غوادلوب الفرنسية، للتظاهر ضد إلزامية التلقيح المفروضة على مقدمي الرعاية الصحية اعتبار ا من 15 ايلول/سبتمبر.

تم تلقيح نسبة لا تتعدى 25% إلى 30% من العاملين في مركز غوادلوب الاستشفائي بالكامل.

واعلن غابي كلافييه المندوب النقابي في اتحاد العاملين في المجال الصحي المنتسب للاتحاد العام لعمال غوادلوب “فرض التلقيح فضيحة”. كما تمت الدعوة إلى إضراب.

تسب ب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,622,410 اشخاص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمي ة الاحد عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (659,694) تليها البرازيل بتسجيلها 586,558 وفاة ثم الهند مع 442,655 وفاة والمكسيك مع 267,524 وفاة والبيرو مع 198,728 وفاة وفقا للأرقام الرسمية.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذة بالاعتبار معد ل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسميا .

The post آخر تطورات انتشار كوفيد-19 في العالم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.